صحة الانبار تدعو للتطعيم: لا داعي للرعب.. الصين وجيشها والامارات لُقحوا بسينوفارم

الأنبار - IQ


دعا مدير صحة الانبار خضير خلف شلال، الأربعاء، (3 آذار 2021)، مواطني المحافظة لعدم العزوف عن استخدام اللقاح الصيني سينوفارم ضد فيروس كورونا، فيما بين أن الصين وجيشها والامارات وعدة دول استخدموا اللقاح.


وقال شلال في مؤتمر صحفي حضره مراسل IQ NEWS، إن "العزوف مستمر من قبل المواطنين لتلقي اللقاح، لكن منذ ساعات الصباح الأولى بدأ الاقبال بشكل ملحوظ، وبدأنا بتطعيم الأطباء".


وبين، أن "الشائعات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولدت رعباً لدى المواطنين في الانبار"، ناصحاً اياهم "بتلقي الجرعات كونها معتمدة ببلدان عديدة".


وأضاف، أن "الصين وجيشها تلقوا هذا اللقاح، والامارات اعتمدته، بالإضافة إلى مسؤولين عراقيين طُعموا باللقاح الصيني سينوفارم"، مؤكداً "عدم وجود خوف ولا ضرر من اللقاح، وسنشهد اقبالاً في الأيام المقبلة من قبل المواطنين لتلقي اللقاح".


وأشار الى، أن "كل القطاعات تجري فحص كورونا لأي شخص قبل تطعيمه باللقاح"، مضيفاً أن "اعطاء اللقاح للمواطنين يتم عبر كادر متدرب عن طريق قسم الصحة العامة".


وتابع، أن "الشخص الملقح ربما يعاني من أعراض بسيطة كارتفاع بدرجات الحرارة أو نحول، وهناك من يبقى تحت المراقبة لمدة ساعتين أو ثلاث".


من جانبه، قال محمد خالد محمد أول شخص تلقى اللقاح في الانبار في مقر قطاع الرمادي الاول لموقع IQ NEWS، إنه "برعاية الدكتور خضير خلف شلال وتوجيه من الدكتور عمر رشيد مدير قطاع الرمادي الاول، قمنا اليوم بحملة لقاحات ضد فيروس كورونا، وكنت انا اول الملقحين ضد فيروس كورونا، والموعد الثاني في الرابع والعشرين من الشهر الجاري".