بالصور.. اجراءات غير مسبوقة في سيدة النجاة

بغداد - IQ  


أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين (2 آذار 2021)، إكمال تعفير كنيستي سيدة النجاة ومار يوسف في منطقة الكردة وسط بغداد واللتان سيزورها البابا فرنسيس عند زيارته المرتقبة للعراق.



وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن فرقها استكملت "عمليات التعقيم والتعفير لكنيستي سيدة النجاة ومار يوسف في منطقة الكرادة بهدف تامينها من فايروس كورونا استعداداً لزيارة بابا الفتيكان فرانسيس لكلتا الكنيستين في بغداد حسب جدول الزيارة".


وأضافت، ان "فرق الدفاع المدني استخدمت محاليل تعقيم معتمدة دولياً امنة لصحة الإنسان والصديقة للبيئة والفاعلة في القضاء على الفايروسات وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الجائحة فايروس كورونا المستجد"، مبينةً أن  "الكنيستين ستغلقان لحين وصول البابا لبغداد خلال الايام القادمة وفق زيارة مخطط لها مسبقاً".





وتسارعت في الأيام القليلة الماضية وتيرة الاستعدادات في بعض مدن البلاد لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق المقررة في 5 آذار المقبل وتستمر حتى 8 من الشهر ذاته، ووصلت وفود رسمية من الفاتيكان تمهيداً للزيارة.


وسيزور البابا، وفق ما أعلنه الفاتيكان، بغداد أولاً ثم يتوجه إلى النجف للقاء المرجع الشيعي علي السيستاني ليزور بعدها مدينة أور في ذي قار قبل أن يتوجه إلى الموصل ومن ثم إلى أربيل وبعدها إلى بغداد ليغادر عبر مطارها يوم 8 آذار. 

وتشهد محافظة ذي قار، التي تقع فيها مدينة أور مسقط رأس النبي إبراهيم، صدامات بين متظاهرين والقوات الأمنية أودت بحياة بعض الأشخاص وإصابة المئات.