افتتاح نصب يخلد تفجير الجامعة المستنصرية عام 2007 (صور)

بغداد - IQ  

افتتح في كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة المستنصرية، الخميس (25 شباط 2021)، نصب يخلد التفجير الذي استهدف الجامعة قبل 14 عاماً، وأودى بحياة عشرات الاساتذة والطلبة.


وقالت نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين، في بيان ورد إلى موقع IQNEWS، إنه "بمبادرة واشراف مباشر من قبل النقيب جواد غانم الشهيلي وبالتعاون مع كلية الادارة والاقتصاد الجامعة المستنصرية ولمرور 14 عاما على ذكرى شهداء التفجير الارهابي الذي طال كلية الادارة والاقتصاد واستشهاد كوكبة من شباب العراق من طلبة كلية الادارة والاقتصاد، شرعت النقابة بتخليد وتجسيد هذه الذكرى من خلال اقامة نصب تذكاري للشهداء على مكان الحادث ليكون نقطة استذكار واستنكار للارهاب والتعصب الطائفي الذي يستهدف العلم والعلماء".


وأضاف بيان النقابة، أن "الشهيلي افتتح النصب بحضور رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد التميمي وعميدة  كلية الادارة والاقتصاد بثينه الكعبي وعميد المعهد العربي للمحاسبين القانونيين صلاح نوري وجمع غفير من الاساتذة والتدريسيين".


ونقل البيان عن جواد الشهيلي، وهو نائب سابق، إن "نقابة المحاسبين والمدققين تسعى لتجسيد هذه الذكرى ولكونها هي الراعي لعديد من المشاريع الخاصة بالطلبة ومن ذوي الاختصاص المحاسبي لتكون الداعم الاول لهم بعد تخرجهم".


يشار إلى أن مسلحين هاجموا في 16 كانون الثاني 2007 الجامعة المستنصرية في بغداد بالقنابل ما أودى بحياة نحو 70 طالباً وتدريسياً وإصابة أكثر من 100 آخرين.