لأول مرة في كركوك.. تطور نوعي خطير يتعلق بكورونا المتحور

بغداد - IQ  


أفاد مصدر طبي في كركوك، الاثنين (22 شباط 2021)، بالاشتباه بإصابة 6 أطفال بفيروس كورونا المتحور وإدخالهم المستشفى إثر ذلك، لافتا إلى أن ذلك يعد تطورا نوعيا "خطيرا" على المستوى الوبائي في المحافظة. 


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "ستة أطفال تترواح أعمارهم بين سنة – 6 سنوات، يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المتحور ادخلوا مستشفى الشفاء 14 في منطقة شركة طارق جنوبي المحافظة، وقد قد أجريت لهم الفحوص الخاصة بالفيروس بواسطة المسحات، وهذه الحالات هي الأولى من نوعها بكركوك".


وأضاف، أن "دائرة صحة كركوك لا تمتلك المسحات الخاصة بفيروس كورونا المتحول، والمعتمد الآن هو المسحات العادية"، محذرا من أن "ذلك يعد تطور خطير من الناحية الوبائية في المحافظة".  


وكانت محافظة كركوك سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 75 إصابة بفيروس كورونا، و44 حالة تعافٍ، حسب الموقف الوبائي الذي نشرته وزارة الصحة اليوم.

يشار إلى أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فرضت إجراءات مشددة للحد من فيروس كورونا بدأت، يوم الخميس الماضي وتستمر حتى 8 آذار المقبل، وشملت فرض حظر على التجوال وإغلاق المنشآت الترفيهية العامة والمطاعم والمقاهي وتعطيل الدوام في المدارس والجامعات للحد من تفشي فيروس كورونا بعد تزايد عدد الإصابات به في عموم البلاد خلال الفترة الماضية.