الى اين وصلت استعدادات زيارة بابا الفاتيكان للعراق؟

بغداد - IQ  


وصلت تحضيرات مفتشيَّة آثار ذي قار استعداداً لزيارة بابا الفاتيكان إلى المحافظة إلى نحو 70 بالمئة.


وقال مدير المفتشيَّة طاهر كوين لصحيفة الصباح تابعها موقع IQNEWS، إنَّ "الملاكات العاملة في المدينة باشرت تهيئة المكان المخصَّص لنزول بابا الفاتيكان وإقامة القداس بجوار بيت النبي إبراهيم (ع)، خلال زيارته المدينة الشهر المقبل"، مشيراً إلى أنَّ "تهيئة المكان كانت بإيصال التيار الكهربائي ونصب السرادق والمنصة".


وأضاف أنَّ "الأعمالَ شملتْ نصبَ أبراج الاتصالات والإنترنت واكساء الشارع الذي يربط مدينة الناصرية بالمدينة الأثرية، وإيصال جميع الاحتياجات إليها بضمنها الماء".


وتابع كوين أنَّ "أعمال التأهيل شملت ساحتين ودارَيْن للاستراحة ستُستكمل خلال الأيام القليلة المقبلة"، مؤكداً أنَّ "العملَ يجري بمستوى عالٍ جداً وعلى المدى البعيد، ولا يقتصر فقط على زيارة بابا الفاتيكان إلى المدينة".


وبشأن بعض الانتقادات التي وجِّهت إلى تلك الأعمال في المدينة أكد مدير مفتشيَّة آثار ذي قار أنَّ من ضمن شروط منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) لإدراج المواقع الأثرية وبضمنها مدينة أور في لائحة التراث العالمي ألا يُضاف عليها أيُّ بناء، منبهاً على أنَّ كل ما يجري الآن من أعمال هي خارج المدينة، أما الأعمال التي تجري في الداخل فهي متنقلة وسيجري تفكيكُها ورفعُها إلى أماكن أخرى بعد انتهاء مراسم الزيارة.