صحة كردستان: الاشتباه بـ5 إصابات بسلالة كورونا الجديدة

بغداد - IQ


أعلن المتحدث باسم وزارة صحة اقليم كردستان اسو حويزي، السبت (20 شباط 2021)، عن وجود خمس حالات يشتبه بإصابتها بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، مبيناً أن الفحوصات المختبرية جارية للتأكد منها وسيعلن عن النتائج لاحقاً.


وقال حويزي في بيان ورد لموقع IQNEWS ، "يوجد حالياً خمس حالات اشتباه بفيروس كورونا الجديد"، مشيراً إلى أن "الفحوصات المختبرية جارية للتأكد منها وسيعلن عن النتائج لاحقاً".


وأضاف، أنه "تم توفير جميع مستلزمات التشخيص والأجهزة الخاصة بأخذ النماذج للفيروس الجديد"، مشيراً إلى "توجيه دوائر صحة المحافظات باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإجراء الفحوصات وأخذ نماذج الإصابة بسلسلة فيروس كورونا الجديد في نقاط التفتيش مثل المطارات فضلاً عن التنسيق والتعاون مع مختبرات دوائر الصحة في المحافظات لتبادل المعلومات والتشخيص".


وتابع حويزي، أنه "تم توجيه الدوائر المعنية بتكثيف حملات التوعية الصحية واتخاذ الاجراءات اللازمة في المستشفيات".


جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت، الاثنين، (15 شباط 2021)، عن تسجيل إصابات بسلالة كورونا الجديدة في العراق.


ودخلت العاصمة بغداد ومعها بقية المحافظات باستثناء إقليم كردستان، مساء أمس الأول الخميس (18 شباط 2021)، حالة حظر على التجوال تستمر حتى فجر الاثنين المقبل، للحد من تفشي فيروس كورونا الذي ارتفعت الإصابات به مؤخراً في عموم البلاد.


وكانت لجنة الصحة والسلامة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جملة قرارات، بضمنها حظر التجوال الجزئي بدءاً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً على أن يكون شاملاً في أيام الجمعة والسبت والأحد، لمدة أسبوعين، مع تعطيل الدوام في المدارس والكليات وإغلاق المنشآت الترفيهية والتجارية الكبيرة مثل المولات.


وشملت إجراءات اللجنة تعليمات لسائقي مركبات النقل العامة بشأن عدد الركاب المسموح به، وتوعدت بفرض غرامات تصل إلى 100 ألف دينار على المخالفين.