مرور بغداد تعاني من مشكلة في حظر التجوال وتفعل 100 الف دينار "غرامة"

بغداد - IQ  

أكدت مديرية المرور العامة، الجمعة، (19 شباط، 2021)، تفعيل تغريم المواطنين غير الملتزمين بحظر التجوال 100 الف دينار، فيما أشارت إلى وجود مشكلة في الخطوط السريعة.


وقال مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل للوكالة الرسمية للأنباء واطلع عليه موقع IQ NEWS إن "هناك التزاما جيدا وصلت نسبته إلى 80 بالمئة، وهذا يعد أفضل حالاً بكثير من الحظر السابق".


وأضاف "أننا نطمح بنسبة أكبر كون الوباء فتاكاً وخطيراً"، داعياً وزارة الصحة إلى "تكثيف إعلامها مع كل وسائل الاعلام وعلى مدار الساعة للتنبيه بخطورة الوباء ونشر الإرشادات الوقائية".

وأشار الى "تفعيل غرامة الـ 100 ألف دينار مع الحجز، وإعادة الغرامة نفسها في حال تكرار المخالفات".

وتابع "لدينا مشكلة في الخطوط السريعة التي قامت خلية الأزمة بفتحها مثل خطّي محمد القاسم والدورة بسبب الخروج والدخول من بغداد والمحافظات".


ودخلت العاصمة بغداد ومعها بقية المحافظات باستثناء إقليم كردستان، مساء الخميس (18 شباط 2021)، حالة حظر على التجوال تستمر حتى فجر الاثنين المقبل، للحد من تفشي فيروس كورونا الذي ارتفعت الإصابات به مؤخراً في عموم البلاد.


وكانت لجنة الصحة والسلامة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جملة قرارات، بضمنها حظر التجوال الجزئي بدءاً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً على أن يكون شاملاً في أيام الجمعة والسبت والأحد، لمدة أسبوعين، مع تعطيل الدوام في المدارس والكليات وإغلاق المنشآت الترفيهية والتجارية الكبيرة مثل المولات.


وشملت إجراءات اللجنة تعليمات لسائقي مركبات النقل العامة بشأن عدد الركاب المسموح به، وتوعدت بفرض غرامات تصل إلى 100 ألف دينار على المخالفين.