مصدر يوضح حقيقة تنفيذ حملة تلقيح في المنطقة الخضراء لكبار المسؤولين

بغداد - IQ  

كشف مصدر في وزارة الصحة، الجمعة (19 شباط 2021)، عن حصول بعض المسؤولين الحكوميين الكبار على لقاح فيروس كورونا من الخارج، فيما أشار إلى عدم تنفيذ الوزارة أية حملة تطعيم ضد الفيروس في المنطقة الخضراء.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "بعض كبار المسؤولين حصل على اللقاح المضاد لكورونا من خلال السفر إلى الخارج البلاد، ففي بعض البلدان مثل الإمارات يمكن اللحصول على اللقاح بسهولة".


وأضاف، أن "أي فرقة صحية تابعة لوزارة الصحة لم تنفذ حملة تطعيم ضد الفيروس، ولا توجد نية لهكذا شيء"، لافتاً إلى أن "مسؤولين كبار يرفضون حتى الآن تلقي اللقاح بسبب عدم تيقنهم من آثاره".


يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 4024 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة ناجمة عن الفيروس، مقابل 1802 حالة تعافٍ، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


وأظهر الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة واطلع عليه موقع IQNEWS، تصدر جانب الكرخ من بغداد بتسجيله 989 إصابة، تليه محافظة النجف بـ470 حالة، فيما سجل جانب الرصافة من العاصمة 327 إصابة بكورونا.


وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، الجمعة (19 شباط 2021)، أن الوزارة ستوصي بتمديد الحظر الشامل في حال استمرار ارتفاع أعداد الإصابات، في حين أشار إلى أن اللقاح الذي سيصل خلال أيام ونهاية هذا الشهر.