الأزمة النيابية: متجهون للحظر الشامل

بغداد - IQ  


أكد عضو خلية الأزمة النيابية جواد الموسوي، الجمعة (19 شباط 2021)، أن تزايد الإصابات بفيروس كورونا خاصة السلالة الجديدة منه، يعني الذهاب إلى فرض حظر التجوال الشامل.


وقال الموسوي في تصريحات صحفية تابعها موقع IQ NEWS، "إذا استمر هذا التصاعد السريع في إصابات كورونا وخصوصا السلالة الجديدة فإنه يؤشر خطرا كبيرا على النظام الصحي في العراق، ومن المؤكد في ظل هذه الظروف أننا ذاهبون للحظر الشامل للمحافظات التي تسجل أعداد كبيرة في الإصابات".


وأضاف، أن "أكثر 3 مناطق في العراق سجلت إصابات بالفيروس، وهي جانب الكرخ في بغداد والنجف وكربلاء، وهي مرجحة للحظر الشامل"، مشيراً إلى أن "السلالة الجديدة من كورونا خطيرة جداً بسبب سرعة الانتشار وشدة الأعراض وإصابتها لجميع الأعمار".


وأشار إلى أن "كل التقارير العلمية تشير إلى أن اللقاح فعال ضد السلالة القديمة والجديدة من كورونا".


يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل 4024 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة ناجمة عن الفيروس، مقابل 1802 حالة تعافٍ، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


وأظهر الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة واطلع عليه موقع IQ NEWS، تصدر جانب الكرخ من بغداد بتسجيله 989 إصابة، تليه محافظة النجف بـ470 حالة، فيما سجل جانب الرصافة من العاصمة 327 إصابة بكورونا.