هاتف منزلي يُبشّر بخدمة إنترنت "فائقة السرعة" في العراق

بغداد – IQ

أعلنت وزارة الاتصالات، الجمعة (16 تشرين الأول 2020)، بدء المرحلة الأولى من مشروع الهاتف الضوئي المنزلي الأسبوع المقبل، مبينةً أن هذه الخطوط ستؤمن خدمات انترنت "فائق السرعة" وتطبيقات حديثة وقنوات تلفزيونية مشفرة، وستكون بأسعار تنافسية.


وقال إعلام الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "انطلاقاً من توجه الحكومة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واشراف مباشر من وزير الاتصالات اركان شهاب، تعلن وزارة الاتصالات ومن خلال الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية احدى شركات وزارة الاتصالات عن تنفيذ وتشغيل مشروع شبكة الالياف الضوئية للمنازل ال (FTTH) مطلع الأسبوع المقبل، كمرحلة اولى بملايين المشتركين موزعة على ستة عشر منطقة تمثل محافظات العراق عدا اقليم كردستان".


وأشار البيان، إلى أن "العاصمة بغداد ستكون مقسمة لمنطقتين كرخ ورصافة "، مضيفاً أن "هذه الخطوط ستؤمن خدمات الانترنت الفائق السرعة وكذلك خدمة الهاتف الارضي الصوتي والتطبيقات الحديثة والقنوات التلفزيونية المشفرة وقنوات سبورت الرياضية وسيكون بأسعار تنافسية مقبولة بالنسبة للمواطن العراقي".


وتابع البيان، أنه "من المؤمل انجاز المشروع خلال سنة واحدة للمرحلة الأولى، وسيتم الإعلان بالصحف العربية والأجنبية والقنصليات والملحقيات التجارية التابعة لسفارتنا".