الصحة: ننتظر اجتماع اللجنة العليا.. جميع الخيارات واردة

بغداد - IQ


جددت وزارة الصحة، الجمعة (12 شباط 2021)، التأكيد على عدم تسجيل العراق أية إصابة بكورونا المتحور، وفي حين أشارت إلى اتخاذ إجراءات لمنع دخول السلالة الجديدة، بينت أنها تنتظر اجتماع اللجنة العليا لاتخاذ إجراءات لمكافحة الوباء. 


ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، عن الوزارة: "لم نسجل رسمياً أي إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا لكنه يعد امراً ممكناً ومتوقعاً"، مضيفة: "اتخذنا إجراءات لمنع دخول السلالة الجديدة".


وتابعت: "ننتظر اجتماع اللجنة العليا وهناك عدة خيارات ومقترحات وكلها واردة"، موضحةً أن "القرارات علمية وليست سياسية".


وكان عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي أعلن، أمس الخميس (11 شباط 2021)، أن العراق دخل في الموجة الثانية من فيروس كورونا "وفق دلائل علمية"، فيما حذر من "كارثة تؤدي إلى انهيار المؤسسات الصحية".


يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر عبر، أمس الخميس (11 شباط 2021)، عن تشاؤم وزارته من قادم الأيام في ما يخص فيروس كورونا، فيما أشار إلى أن العراق قد يواجه تفشياً جديداً للفيروس.


وجاء في الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة أمس الخميس، أن عدد الإصابات بلغ 2369 حالة جديدة، فيما بلغ عدد حالات الوفيات أربع حالات، في وقت بلغت أعداد المرضى الذين تماثلوا الى الشفاء 994 حالة شفاء وذلك في عموم البلاد.