كورونا يحمل الثقافة على عقد اجتماع ينتهي بالتوجيه لاجتماع آخر

بغداد - IQ  

أكدت اللجنة العليا لدعم السياحة، الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، ضرورة معالجة الأضرار التي لحقت بالقطاع السياحي والفندقي جراء أزمة كورونا، وذلك في خضم اجتماع ترأسه وزير الثقافة وانتهى بالتوجيه بعقد اجتماع لاحق حول ذات الموضوع.


وقالت وزارة الثقافة في بيان ورد لـ   IQ NEWS، "عقدت اللجنة العليا لدعم السياحة برئاسة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم، اجتماعها الرابع في مقر الوزارة"، موضحة أن "الاجتماع بحث واقع السياحة العراقية في ظل أزمة كورونا وسبل الارتقاء به ولاسيما واقع القطاع الفندقي والأضرار التي لحقت به من هذه الأزمة، والإمكانيات المتاحة للمساهمة في معالجتها". 


واضافت، "تمت أيضا مناقشة آليات وتنظيم تفويج السائحين الأجانب، والسبل الكفيلة بتحسين واقع السياحة في العراق، فضلا عن  مناقشة تطوير الدليل السياحي العراقي الديني والثقافي". 


ووجه الوزير، بحسب البيان، "بعقد اجتماع آخر بعد شهر ونصف لمنح الجهات ذات العلاقة الفرصة لدراسة وتطبيق مخرجات هذا الاجتماع" .


يذكر أن جائحة كورونا تسببت بخسائر فادحة للقطاع السياحي في كل بلدان العالم والعراق خصوصا، بسبب حالة الإغلاق وحظر السفر التي اتخذتها سلطات الدول لكبح انتشار الوباء الذي بات يشكل ظاهرة عالمية مقلقة.