حقيقة فرض الحشد العشائري ضرائب على التجار جنوب الموصل

بغداد - IQ  


كشف مسؤول الحشد العشائري في جنوب الموصل العميد إبراهيم المرسومي، الأحد، (31 كانون الثاني 2021)، الاتهامات الموجه لعناصر الحشد بالقيام بفرض ضرائب وإتاوات على التجار وأصحاب المحلات في المنطقة.


وقال المرسومي لـIQ NEWS إن "الجميع يعلم بأن الحشد العشائري لا يتسلم عناصر رواتبا بخلاف باقي المؤسسات الأمنية، وماتزال مشكلته لم تحل حتى الآن رغم المناشدات والوعود الكثيرة"، مبينا انه "بالرغم من ذلك فأن عناصر الحشد مستمرون بمسك قواطع مهمة ويواجهون خلايا داعش، رغم قلة التجهيز بالسلاح ويعتمدون على أنفسهم بشراء الأسلحة لحماية مناطقهم".


واضاف أن "هؤلاء العناصر لديهم عوائل ويحتاجون للأموال، لكي يستطيعون إعالة عوائلهم وأطفالهم، لذلك قمنا بجولة على المقتدرين والتجار، ومن يستطيع التبرع بطريقة اختيارية، لكي نستطيع مساعدة عناصرنا، وأيضا نحافظ على مناطقنا، لان ضرر الإرهاب سيكون على الجميع".


واكد أن "هناك تجار يتبرعون بأموال وهنالك من يتبرع بأشياء عينية، ويدعون لاستمرار عناصر الحشد بالحماس والقتال لحماية المنطقة من أي تعرض لعناصر داعش".


يذكر ان وسائل اعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا تضمن قيام عناصر الحشد العشائري بفرض ضرائب على التجار في مناطق جنوب الموصل، بحجة الدفاع عن مناطقهم.