ما حقيقة استبدال الملح #بالمخدرات

قضية استبدال المخدرات بـ"الملح" تخرج شرطة كركوك عن صمتها

  • 13-10-2020, 19:08
  • أمن
  • 1133

بغداد - IQ  

خرجت قيادة شرطة كركوك، الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، عن صمتها واوضحت حقيقة الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح تاجر مخدرات في المحافظة بعداستبدال استبدال المخدرات المضبوطة في هذه الحادثة بأكياس "ملح".  


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية تناولت خبراً مفاده اطلاق سراح احد المتهمين بتجارة المخدرات، وتهريبه الى إحدى المحافظات الشمالية، بعد استبدال كمية المخدرات المضبوطة لديهم بأكياس من (الملح)".


واوضحت القيادة، أن "الحادث حصل في الشهر السابع من السنة الحالية، وتم توقيف المتهمين بأمر قاضي التحقيق، وتم إرسال المواد المخدرة الى دائرة الطب العدلي في بغداد، ولم تظهر النتيجة لحد اليوم".


واستغربت شرطة كركوك "توجيه الاتهامات بناء على وجود اعتقاد باستبدال المواد المخدرة بالملح"، لافتة الى "تشكيل لجنة تحقيق قبل ١٥ يوما من قبل قائد شرطة كركوك بعد اطلاق سراح احد المتهمين من قبل قاضي التحقيق".


واوضحت انه "بعد المداولة مع قاضي التحقيق من قبل قائد الشرطة تم إصدار أمر القبض بحق المتهم المفرج عنه، وأن القضية متابعة من قبل قائد الشرطة شخصيا، وأن هناك من قام بتضخيم الأمور والتصريح في وسائل الإعلام كالعادة دون الرجوع الى مديرية شرطة كركوك  للتأكد من صحة المعلومات".