قادة الحشد الشعبي والجيش يستطلعون سماء ثلاث محافظات (صور)

  • 16-01-2021, 18:56
  • أمن
  • 756

بغداد - IQ  


نفذ قادة في الحشد الشعبي والجيش العراقي، السبت، (16 كانون الثاني، 2021)، جولة جوية استطلاعية في محور بادية النجف وصولاً الى محيط بادية كربلاء والحدود الإدارية مع محافظة الديوانية.


وقال الحشد في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن الجهد الاستخباري في فرقة الأمام علي (ع) اللواء الثاني الحشد الشعبي بقيادة طاهر الخاقاني نفذ جولة جوية استطلاعية مشتركة مع الجيش في محور بادية النجف وصولا الى محيط بادية كربلاء والنجف وصولا للحدود الإدارية مع محافظة الديوانية". 


واشار الى  ان "الجولة شارك فيها اللواء محمد شليف عبد هذال مدير الهندسة العسكرية واللواء الركن رائد شاكر خضير مدير الاتصالات العسكرية ومدير استخبارات عمليات كربلاء ومسؤول استخبارات الفرقة"، موضحا أن "الجولة الجوية شملت استطلاع الخندق الشقي البالغ ١٨٠ كم وابراج المراقبة والخط الاستراتيجي وذلك بامر رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الاول الركن عبد الامير يار الله للوقوف على جاهزية الخندق الشقي فضلاً عن مدى انفتاح قطعات فرقة الامام علي(عليه السلام) وجاهزيتها".


وأوضح أنه جرى ايضا مناقشة امكانية تطوير سبل التعاون والتنسيق والعمل المشترك من حيث الامكانيات بين الجيش العراقي بكافة صنوفه وفرقة الامام علي (عليه السلام) لحماية امن المحافظة المقدسة. 


الجدير بالذكر ان الخاقاني قائد فرقة الامام علي، كان قد استقبل رئيس اركان الجيش الفريق الاول الركن عبد الامير يار الله وعدد من قيادات الجيش في مقر الفرقة لبحث تفاصيل مسك الفرقة محور بادية النجف بشكل كامل بعد نقل ل 16 شرطة اتحادية الى محافظة بابل.