عملية استخبارية تطيح بأحد معاوني #الزرقاوي في #بغداد

عملية استخبارية تطيح بأحد معاوني "الزرقاوي" في بغداد

  • 13-10-2020, 09:43
  • أمن
  • 1244

بغداد – IQ

أعلنت وكالة الاستخبارات، الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، أن قوة أمنية ألقت القبض في العاصمة بغداد، على أحد معاوني الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" في العراق "أبي مصعب الزرقاوي".


وقالت الوكالة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إنه "بعملية استخباراتية دقيقة ومن خلال تسخير المصادر، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، من القاء القبض على أحد معاوني المقبور ابو مصعب الزرقاوي في منطقة حي الرفاق بمحافظة بغداد".


وأوضحت، أن "عملية القبض تمت بعد تشكيل فريق مختص ونصب كمين محكم له بعد متابعة من محافظة ديالى والإطاحة به في بغداد، كما وأنه مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية والذي عمل بما يسمى (مفارز الاغتيالات) ولاية ديالى قاطع هبهب".


وأضافت، أنه "من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واشترك بعدة عمليات إرهابية مع عصابات القاعدة وداعش من خلال نصب سيطرات وهمية للاغتيالات وتهجير المواطنين في ناحية هبهب بدوافع طائفية قبل عمليات التحرير"، لافتةً إلى "تدوين أقواله وتسليمه إلى جهة الطلب بموجب وصل استلام اصولي".


يشار إلى أن زعيم تنظيم "القاعدة" السابق في العراق أبي مصعب الزرقاوي قُتل، في حزيران من عام 2006، بغارة جوية أميركية في ديالى.