محافظ كركوك يحذر عبر IQ من "نشاط إرهابي" يهدد آبار نفط استراتيجية

  • 9-01-2021, 18:09
  • أمن
  • 1189

كركوك - IQ  

دعا محافظ كركوك كركوك راكان الجبوري، السبت (9 كانون الثاني 2021)، إلى دعم قوات شرطتها وزيادة أعدادها، فيما حذرت من وجود "نشاط إرهابي" في أطراف المحافظة التي تضم آبار نفط استراتيجية للعراق.


وقال الجبوري لموقع IQ NEWS، إن "قوات الشرطة في كركوك تبذل جهود كبيرة لحفظ أمن المحافظة، وهي تحتاج الدعم والرعاية من قبل الحكومة الاتحادية من حيث العدة والعدد"، مبيناً أن "أعداد عناصرها بالمقارنة مع قوات الشرطة بمحافظات مجاورة يصل إلى النصف".


وأضاف، أن "هناك مواقع نفطية في كركوك مهمة وتحتاج إلى أعداد من أفراد الشرطة لحمايتها"، داعياً إلى "تجنيد أبناء المحافظة لدعم ملفها الأمني، وهذا الأمر يساهم في دعم بقية الأجهزة الأمنية".


ولفت الجبوري إلى أن "الإرهاب لا زال ينشط بأطراف كركوك لكن الأجهزة الأمنية يقظة وهناك انتشار لعناصر الشرطة الاتحادية وباقي الأجهزة في تلك المناطق لتوفير الأمن".


وتشهد محافظة كركوك بين حين وآخر هجمات يشنها تنظيم داعش تستهدف عناصر أمن أو مدنيين وتوقع ضحايا في صفوفهم، في مقابل عمليات مضادة للقوات الأمنية، آخرها يوم أمس الجمعة حيث جرى "تطهير مناطق يستغلها داعش للإبواء والتنقل جنوب غربي كركوك" كما أعلن قائد المقر المتقدم للقوات المشتركة الفريق الركن سعد حربية.