عمليات واسعة في كركوك لـ"فرض الأمن"

  • 1-01-2021, 17:33
  • أمن
  • 1548

كركوك - IQ  

أفاد مصدر أمني، الجمعة (1 كانون الثاني 2021)، بتنفيذ القوات الامنية عمليات واسعة لفرض الأمن في محافظة كركوك، في حين واصلت تنفيذ عمليات تجريف وتطهير الضفة اليسرى لنهر الزاب الاسفل في وادي مكحول.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "قوة من اللواء الالي الثالث الفرقة الالية شرطة اتحادية نفذت عملية امنية لتفتيش منطقة (صالح النهار) والمبازل المحيطة بها ضمن قاطع المسؤولية".


وأضاف، أن "العملية تمت بمشاركة كتيبة هندسة ميدان الفرقة والطائرات المسيرة"، موضحة انه "تم تنفيذ هذه العملية لكشف المضافات الارهابية وفرض الامن والاستقرار بالمنطقة".


وفي عملية اخرى، ذكر المصدر، أن "قطعات اللواء 12 الفرقة الثالثة / شرطة اتحادية تواصل تنفيذ عمليات تجريف وتطهير الضفة اليسرى لنهر الزاب الأسفل في وادي مكحول المحاذي لقضاء الحويجة".


واشار الى انها، "عثرت على مضافة من مخلفات العصابات الإرهابية تحتوي على 4 صواريخ RBG7 ومؤقت تفجير عدد 8 وجهازي هاتف نقال بالإضافة إلى مؤن ومواد غذائية"، مبينا انه "تم اتلاف المواد وردم المضافة من قبل مفرزة كتيبة هندسه ميدان الفرقة".


يذكر أن القوات الأمنية في كركوك (255 كم جنوب غرب كركوك)، تنفذ باستمرار عمليات امنية واعتقالات تطال عناصر "داعش" في المحافظة وأطرافها، كما اعلنت الثلاثاء الماضي القبض على "مسؤول ديوان الغنائم" بتنظيم داعش في المحافظة.