السلطات الأمنية في أربيل تطلق سراح رئيس مؤسسة "ناليا" الإعلامية

  • 25-12-2020, 16:02
  • أمن
  • 712

أربيل - IQ  

أطلقت السلطات الأمنية الكردية، الجمعة (25 كانون الأول 2020)، سراح رئيس مؤسسة "ناليا" الإعلامية آوات علي بعد ساعات على اعتقاله في مطار أربيل على خلفية دعوى قضائية مقامة ضده.


وقال مراسل IQ NEWS، إن السلطات الأمنية في أربيل أطلقت، الآن، سراح آوات علي رئيس مؤسسة "ناليا" الإعلامية بعد ساعات على اعتقاله في مطار المحافظة قادماً من الخارج.


وتضم مؤسسة "ناليا" وسائل إعلام عدة بينها قناة "NRT" الناطقة باللغتين العربية والكردية والمملوكة لرئيس حراك "الجيل الجديد" ساشوار عبد الواحد، وقد أغلقتها السلطات الأمنية في السليمانية هذا الشهر على خلفية تغطيتها للتظاهرات الشعبية التي شهدتها المدينة وسقط فيها قتلى وجرحى.


من جانبه، قال رئيس مركز "ميترو" المعني بالدفاع عن الحريات الصحفية في إقليم كردستان، رحمن غريب لموقع IQ NEWS، إن "الدعوى القضائية المقامة ضد الإعلامي آوات علي تتعلق بقضية صحفية وليس ارتكاب جريمة، وقد تعاملت الجهات الأمنية مع قرار اعتقاله بتفهم ولم تودعه السجن نهائياً خلال ساعات احتجازه".


وأضاف، "تواصلنا مع مكتب رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة جوتيار عادل بشأن الموضوع وتلقينا تفهماً إيجابياً".