القبض على متهم بالقتل ومبتز ومطلق عيارات نارية في ثلاث محافظات

  • 14-01-2024, 18:00
  • أمن
  • 311

بغداد - IQ  

القت القوات الامنية، القبض على متهم بالقتل ومبتز ومطلق عيارات نارية في ثلاث محافظات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، انه "رغم التأكيدات المستمرة على عدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات وترويع المواطنين، يصر بعض المخالفين للقوانين على ممارسة الرمي العشوائي، إذ قامت مجموعة من الأشخاص بإطلاق العيارات النارية من مسدسات كانوا يحملونها على طريق سريع قناة الجيش ضمن العاصمة بغداد من داخل عجلاتهم خلال موكب زفاف وانتشر هذا التصرف غير القانوني على مواقع التواصل الاجتماعي، فكان لهم رجال الداخلية بالمرصاد بعد أن تم تشكيل فريق عمل ضمن قاطع قيادة شرطة بغداد الرصافة ووكالة الاستخبارات، ومن خلال استخدام الجهد التقني والفني والاستخباري، تم التوصل إلى أرقام العجلات والتعرف على عائديتها في منطقة زيونة ببغداد".

واضافت انه "بعد استحصال الموافقات القضائية، جرى نصب كمائن محكمة وعمليات مطاردة أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المتهمين وضبط عجلته التي كان يستخدمها في عملية إطلاق النار"، موضحة انه "تم التعرف الى بقية المجموعة التي كانت ترافقهم".

واكدت "على عدم إطلاق العيارات النارية في مختلف المناسبات لأن هذا الفعل سيعرض المخالف".

وفي البصرة، اعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، عن القبض على متهم بالابتزاز الالكتروني بعد مساومته لفتاة".

وقالت ان "مفارز قسم مكافحة الاجرام في البصرة تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة الكترونياً وتهديدها بنشر صورها على موقع التواصل الاجتماعي إذا لم تدفع له مبلغ من المال"، موضحة ان "عملية القبض عليه تمت بعد أن استنجدت المشتكية من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الـ 115 حول تعرضها للابتزاز".

ولفتت الى "تشكيل فريق عمل مختص بأمرة مدير القسم ووضع خطة عمل للاطاحة به، حيث تم نصب كمين محكم اثمر بإلقاء القبض عليه"، مشيرة الى انه "بعد التحقيق معه اعترف بقيامه بالابتزاز ليتم احالته الى القضاء وفق احكام المادة 430 من قانون العقوبات".



فيما اكدت قيادة شرطة ميسان في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، انه "في إطار العمل بتوجيهات قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الحقوقي (علي حسن المياحي) ، تمكنت مفارز سيطرة الحولي الشمالي خلال إجراءات التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات من ضبط احد الاشخاص بحوزته كمية من المشروبات الكحولية بحوزته أمبولة استنشاق مادة الكريستال المخدرة وادوات أخرى تستخدم للتعاطي"، لافتة الى ان "سيطرة البتيرة القت القبض على متهم مطلوب وفّق أحاكم المادة (406) القتل العمد ، لورود اسمه في حاسبة المطلوبين".

وذكرت انه "تم تسليم المتهمين كافة مع المضبوطات الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".