رئيس اللجنة الأمنية العليا يوجه بعدم السماح في التأثير على حرية الناخب

  • 11-12-2023, 22:17
  • أمن
  • 332

بغداد - IQ  

وجه نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الامنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات 2023 الفريق اول الركن قيس المحمداوي، بعدم السماح في التأثير على حرية الناخب.

وذكرت قيادة العمليات، في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، أن "المحمداوي عقد اجتماعا موسعا في مقر القيادة حضره مدير مركز العمليات المعلوماتية المشترك ورئيس خلية الاعلام الامني والناطق الرسمي لخلية الاعلام الامني ومدراء الاعلام في الوزارات والقيادات الامنية المختلفة والحشد الشعبي".

وأكد النائب في هذا الاجتماع "ضرورة الاهتمام بالاعلام ودوره وتاثيره وعدم التداخل في الوظائف بين القوات الامنية بصنوفها المختلفة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وشدد على "الجانب المهني الذي يجب ان تتحلى به القطعات الامنية والالتزام بالمهمة الوطنية لتامين الانتخابات وضرورة تجسيد الصورة المشرقة لدور وتضحيات القوات الامنية كافة في مختلف المواقف والاستحقاقات الوطنية".

واستطرد "بتاكيد التقيد بالمهام الموكلة للقطعات الامنية وعدم السماح بالتأثير على حرية الناخب وكذلك الاجراءات الرادعة ذات الصلة بالامن الانتخابي وحرية الناخب وفقا للقانون ونصوص الدستور العراقي النافذة ذات العلاقة بالموضوع".

واضاف، ان "من الاهمية على الاعلام ودور المؤسسات والعناوين الاعلامية في الوزارات والقيادات الامنية بتوضيح الصورة المشرقة والنموذج الوطني لدور ومهنية القطعات الامنية".

واكد على "ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات الاعلامية الساندة لما يحقق الاهداف التي نسعى جميعا من اجل تحقيقها وفي مقدمتها انجاح الانتخابات المحلية".

وفي هذا الاجتماع تم التداول بمجموعة من الافكار والمقترحات ووجهات النظر المختلفة من قبل المجتمعين حيث تم الاستفادة منها لمواجهة التحديات الراهنة واسناد الخطط الاعلامية الخاصة بالانتخابات.