مسعود بارزاني: ثمن سفك دماء الكرد في كركوك سيكون باهظاً

  • 2-09-2023, 20:13
  • أمن
  • 1025

بغداد - IQ  

دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بازراني، السبت، رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني إلى "وضع حدٍ لقمع الكرد" في كركوك، قائلاً إن "ثمن سفك دماءهم اليوم ثمنه باهظاً".

وذكر بارزاني في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، "منذ فترة تمنع مجموعة من المعوقين ومثيري الشغب افتتاح مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك، ولقد قام هؤلاء بإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى أربيل وكركوك ولا يسمحون للمواطنين بممارسة أعمالهم اليومية بشكل طبيعي وخلقوا وضعاَ غير مناسب وخطير للغاية في كركوك".

وأضاف "لقد أكدنا بلستمرار علت أن محافظة كركوك يجب أن تكون مثالاً للتعايش السلمي والتآخي والوحدة بين جميع مكوناتها، إلا أن هذه الممارسات غير السليمة وغير القانونية هي محاولة لإثارة القتنة وتدمير العيش المشترك. ومن المثير للدهشة أن القوات الأمنية والشرطة لم تمنع السلوك غير القانوني للحواجز في الأيام القليلة الماضية لكن اليوم تم استخدام العنف ضد الشباب الكوردي والمتظاهرين في كركوك وسفكت دماء الشباب الكوردي".

وتابع مسعود بارزاني: "إن مثل هكذا ممارسات وهذا السلوك غير مقبول أبداً وستكون عواقبه سلبية للغاية وأن ضريبة سفك دماء أبنائنا في كركوك ستكون غالية"، داعياً السوداني إلى "وضع حد لهذه العوائق والفوضى ووضع حد للقمع والتمييز والعراقيل التي تستهدف بشكل مباشر التعايش والاستقرار في كركوك وغيرها من المناطق".