العمليات المشتركة: ضبط 25 "وكراً" ونفقين ومتفجرات ضمن اليوم الأول من عملية "سيوف الحق"

  • 27-05-2023, 21:09
  • أمن
  • 582

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، العثور على 25 "وكراً" لتنظيم "داعش" ونفقين وعبوات ناسفة خلال اليوم الأول من عملية "سيوف الحق" في مدن ديالى وطوزخورماتو وكركوك.

وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المرحلة الخامسة من عملية سيوف الحق انطلقت، في تمام الساعة 600 من صباح اليوم، على ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العميات المشتركة، بالاستناد الى معلومات استخبارية في ديالى وطوزخورماتو وكركوك لملاحقة بقايا عناصر داعش في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بين المركز والإقليم".

وأضافت أن "قوات الجيش والبيشمركة ووزارة الداخلية والحشد الشعبي شاركت في هذه العملية بإسناد القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من مديرية الاستخبارات العسكرية والصنوف الساندة والخدمية الأخرى".

وأشارت إلى "حضور رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وحضور ميداني لقادة العمليات والفرق وآمري المحاور من خلال تفعيل نوعي وحيوي للمقرات الجوالة التي تم افتتاحها في أماكن متقدمة بحضور ممثلي كل الوزارات والقيادات الأمنية".

وتابعت "كانت نتائج اليوم الأول، العثور على 25 وكراً ونفقين للإرهابيين و7 عبوات ناسفة وقنبرة هاون عيار 28 ملم وتدمير نقطة رصد ودراجة نارية".

وأردفت قيادة العمليات المشتركة أن "العمليات الاستباقية التي تقوم بها قطعاتنا الأمنية البطلة في قواطع المسؤولية كان لها أثر نوعي وستراتيجي بالغ الأهمية على سير العمل الأمني وديمومة الاستقرار والامن في مدننا التي تعشق الحياة، ومازالت المرحلة مستمرة".