ضبط عصابة مسلحة ترتدي زيا عسكريا في بابل وتخطط لاغتيال ضابط

  • 23-03-2023, 08:25
  • أمن
  • 552

بغداد - IQ  

كانت تخطط لإغتيال ضابط برتبة متقدمة .. الإطاحة بعصابة سطو مسلح ترتدي زياً عسكرياً في بابل :


أعلنت قيادة شرطة بابل ، الإطاحة بعصابة سطو مسلح يقوم أفرادها بتفيذ جرائمهم بإرتداء الزي العسكري ، فيما أشارت الى أن العصابة كانت تخطط لإغتيال ضابط برتبة متقدمة . 


وذكر العميد ادهم الصالحي مدير قسم مكافحة الإجرام ، بعد تلقي بلاغ لمواطنين من سكنة مناطق ريفية ضمن قضائي المحاويل وجبلة شمالي المحافظة عن تعرضهم لعمليات سطو تحت تهديد السلاح من قبل أشخاص ترتدي الزي العسكري، اوعز قائد الشرطة اللواء خالد تركي الشمري ، وعلى الفور تشكيل فريق عمل طاقه من قسمنا وتوابعه شبعة المشروع  من ذوي الخبرة والكفاءة .


وأضاف الصالحي ، أن فريق العمل تمكن بعد جمع المعلومات، وتحليلها، وزرع المصادر السرية ، وتركيز الجهود الميدانية على الأصعدة والمجالات كافة، بالتنسيق مع السلطة القضائية وبالتعاون مع مديرية إستخبارات ومكافحة إرهاب بابل - خلية الصقور ، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي بالعصابة والذي قاد الفريق للقبض على إثنين آخرين من افراد العصابة في محافظة مجاورة لبابل .
  
فيما أشار ، الى ان العصابة اعترفوا من خلال التحقيق عن نيتهم بإغتيال ضابط برتبة متقدمة من قوى الأمن الداخلي بالمحافظة، ليتم توقيفهم إصولياً بغية إكمال إجراءات التحقيق وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرم .


إعلام قيادة شرطة محافظة بابل