العمليات المشتركة تقرر إلزام المحال التجارية والأسواق الشعبية بنصب كاميرات مراقبة

  • 20-03-2023, 23:12
  • أمن
  • 853

بغداد - IQ  

قررت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، إلزام المحال التجارية والأسواق الشعبية بوضع كاميرات للمراقبة، فيما حذرت من أن تنظيم "داعش يبحث عن أن عملية لإثبات الوجود".

وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن نائب قائدها "الفريق الركن قيس المحمداوي عقد اجتماعا ضم قيادات العمليات والفرق وقيادات شرطة المحافظات وقادة محاور الحشد الشعبي عبر الدائرة التلفزيونية بحضور قائد القوات البرية وممثلي الوكالات الاستخبارية والأجهزة الأمنية وهيئة الحشد الشعبي وهيئات ركن القيادة".
 
وأضافت أن "هذا الاجتماع عقد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ونقل النائب تحيات القائد العام للقوات المسلحة بحلول هذا الشهر وان يكون محطة لتحمل المسؤولية الوطنية والدفاع عن سيادة البلاد".

وخلال الاجتماع "تم عرض خطط ووصايا رمضان للقيادات الأمنية منها التأكيد على ضرورة اليقظة والحذر في الفترات الحرجة في هذا الشهر وعدم اتاحة الفرصة لداعش استثمارها باستهداف أبناء شعبنا لان داعش تبحث في هذا الشهر عن اية عملية إرهابية بهدف اثبات الوجود خصوصا بعد الهزائم الكبير التي منيت بها على يد فرسان القوات المسلحة".

واكد نائب قائد العمليات المشتركة في اجتماع الدائرة التلفزيونية على "استمرار زخم العمليات التعرضية لقواتنا في مختلف قواطع المسؤولية ونصب الكمائن وعدم اهمال اية معلومة استخبارية يمكن الحصول عليها لاستهداف العدو واحتواء ارهابه".

وأشار إلى أهمية "اهمية ان يمارس العراقيون طقوسهم الرمضانية في أجواء آمنة من خلال الجهود الكبيرة والخطط الاستباقية التي تقي شعبنا مخاطر الارهاب الداعشي".
 
وشدد على "ضرورة ان يبقى القادة والآمرون في كافة قواطع المسؤولية حذرين وعلى أهبة الاستعداد على راس قطعاتهم العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية".
 
واكد على "الزام أصحاب المولات والمحال التجارية والشركات والأسواق الشعبية بنصب كاميرات مراقبة مستمرة على ان تسبق هذه العملية حملة توعوية مكثفة بين المواطنين في مختلف المدن والمحافظات العراقية".