بعد اعتداء على مركز للمساج.. الداخلية تخضع القوة الماسكة للكرادة الى التحقيق

  • 27-11-2020, 00:45
  • أمن
  • 1298

بغداد - IQ  

كشف مصدر أمني اليوم الجمعة (27 تشرين الثاني 2020)، عن إخضاع القوة الماسكة للأرض في الكرادة الى مجلس تحقيقي عاجل، بعد تعرضها لخروق أمنية أثرت على استقرارها.


وقال المصدر لـIQ NEWS، إن "وزارة الدخلية فتحت تحقيقا في قيام مجموعة تطلق على نفسها ربع الله باقتحام مركز للمساج وسط منطقة الكرادة".  


وأضاف أن "ذلك الاجراء قد لا يسفر عن شيء، لأن أحدا لا يعرف كيف تمر تلك الجماعة، وكيف تتنقل"، لافتا الى أن "هذا اجراء التحقيق يظل شكليا تقوم به الوزارة بعد كل خرق أمني".


وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تداولوا أمس الخميس، مقطعا مصورا لمجموعة تطلق على نفسها اسم "ربع الله" يظهر أشخاصا يحطمون محتويات مركز للمساج في العاصمة بغداد.


وأظهر الفيديو مجموعة أشخاص ملثمين يرتدون ملابس مكتوب عليها "ربع الله" ويحملون هراوات يضربون بواسطتها فتيات، يبدو انهن من العاملات في مركز شيلان للمساج في منطقة الكرادة ببغداد، ثم يقومون بتكسير محتويات المركز، بينما هم يرددون "لبيك يا زهراء".


يشار الى أن مصدرا أمنيا أبلغ موقع IQ NEWS، في وقت لاحق، بأن "حريقاً اندلع داخل مركز شيلان للمساج".


وأضاف المصدر، أن "فرق الدفاع المدني هرعت للسيطرة على النيران بالتزامن مع عمليات الانقاذ"، مشيرا إلى أن الحريق مفتعل.


من جهتها، قالت مديرية الدفاع المدني في بيان، إن فرقها أخمدت "حادث حريق اندلع في مركز للمساج داخل فندق جبل لبنان في منطقة الكرادة ساحة عقبة بن نافع".


وأضافت أن "ثمانية فرق للدفاع المدني باشرت بانقاذ النزلاء بالتزامن مع تطويق النيران ومنع توسعه إلى الطوابق الاخرى وتحجيم خسائرها المادية وانهاء الحريق بوقت قياسي حال دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية تذكر مع طلب الدفاع المدني بفتح تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".