خلال اجتماع في ديالى

وزير الداخلية: أهمية حسم الدعاوى القضائية بعيدا عن الروتين

  • 23-01-2023, 13:24
  • أمن
  • 443

بغداد - IQ  

صدر وزير الداخلية  عبد الأمير الشمري، الاثنين، توجيهات لقيادة شرطة محافظة ديالى، فيما شدد علىأهمية حسم الدعاوى القضائية بعيدا عن الروتين.


وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار محافظة ديالى على رأس وفد أمني رفيع المستوى، وكان في استقباله المحافظ مثنى التميمي وعدد من المسؤولين والقادة والضباط".


وأضاف أن "الشمري عقد مؤتمرا تطرق فيه الى آخر المستجدات في محافظة ديالى، فضلا عن عدد من المواضيع التي من شأنها الارتقاء وتطوير واقع العمل الأمني". 

وذكر البيان، أن "وزير الداخلية أجرى زيارة الى محكمة الاستئناف في محافظة ديالى وكان في استقباله نائب رئيس المحكمة وعدد من القضاة"، موضحا انه "أشاد بالقضاء كونه الحامي والداعم لفرض القانون وسلطته".


فيما ثمن نائب رئيس محكمة الاستئناف "بدور وزارة الداخلية وقيادة شرطة ديالى وما تقدمه من جهود كبيرة لفرض سلطة القانون وهيبة الدولة وتعزيز الأمن في ربوع المحافظة".  


 وعقد وزير الداخلية اجتماع مع قائد شرطة ديالى ومديري الأقسام في القيادة وتوابع الوزارة كافة.


وأكد الشمري، على "أهمية أن تكون النزاهة عنوانا لرجل الأمن وأن ينأى بنفسه عن كل السجالات والتوجهات السياسية"، مجددا التأكيد على "ضرورة ضمان راحة المواطنين الكرام من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم وعلى مختلف الصعد، فضلا عن كسر الروتين في تمشية المعاملات الخاصة بهم". 


ولفت الى "أهمية تقديم الدعم لعوائل الشهداء وذويهم والجرحى تثمينا لما قدموه من تضحيات كبيرة وجسيمة في سبيل إعلاء كلمة العراق".


وأكد على "ضرورة حسم الدعاوى القضائية وفق توقيتات قياسية وبعيدا عن الروتين والسعي الجاد لتعزيز ثقة المواطن برجال الداخلية وطمأنته وجعل الاحترام المتبادل هو الصفة الغالبة على التعامل الإنساني والأخلاقي معه".


وأشاد وزير الداخلية، بـ"قيادة شرطة ديالى وما قدمته من جهود في فرض سلطة القانون وهيبة الدولة، وتضحياتها في قطع دابر الإرهاب وحفظ الإرث التأريخي والحضاري من خلال منع عمليات التهريب". 


وأكد الشمري، خلال تكريمه مجموعة من المتميزين في قيادة شرطة ديالى على "أهمية أن يكون رجل الأمن عنصرا فاعلا في المجتمع وأن يكون مبادرا لتطبيق القانون ليكون حافزا لغيره في تنفيذ التوجيهات والتوصيات وقدوة في التعامل القانوني والأخلاقي".