"سنقيم القادة على أساس الواجبات"

وزير الداخلية يوجه بتفعيل الإشارات المرورية و"ضبط الشوارع" والتصدي لـ"الدكات" العشائرية

  • 20-11-2022, 22:58
  • أمن
  • 753

بغداد - IQ  

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الأحد، بتفعيل الإشارات المرورية و"ضبط الشوارع" وحماية المستشفيات والأطباء و"المعالجة الفورية للدكات العشائرية".

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الشمري حضر لإيجاز الأسبوعي الأول لاهم الواجبات التي قامت بها وكالات الوزارة وقيادات الشرطة في بغداد والمحافظات والمديريات والدوائر التابعة للوزارة. 

وطرح الوزير، وفق البيان "جملة من التعليمات التي من شأنها تصحيح مواطن الخلل وتكثيف العمل في جميع مفاصل وتشكيلات الوزارة"، موجهاً بـ"تحويل تسمية مديريات المحافظات الى قيادات شرطة وتنظيم دورات تدريبية لأفواج حفظ القانون فضلا عن تصغير جميع الإدارات التخصصية ومتابعة الدعاوى من بدايتها حتى حسمها في القضاء وتنظيم زيارات إلى اسر الشهداء واستقبال الجرحى".

وأكد أن "هنالك تقييما للقادة على أساس الواجبات والمهام التي سيقومون بها والعمل بروح الفريق الواحد إضافة إلى قيام مديريات المرور بتفعيل الإشارة وضبط الشوارع"، مشدداً على "حماية المستشفيات والأطباء والمعالجة الفورية لما تسمى بالدگة العشائرية كما طرح الوزير الشمري توصيات مهمة أخرى للارتقاء بواقع العمل في جميع قيادات الشرطة ودوائر وزارة الداخلية".