مقطع مصوّر يوثق لحظة اقتحام محتجون لمبنى قناة فضائية وسط بغداد

بغداد - IQ  

انتشر مقطع فيديو لمحتجين تابعين للتيار الصدري وهم يقومون باقتحام مقر قناة "الرابعة" الفضائية والعبث باجهزتها وتحطيم معداتها. 

وفي وقت سابق من اليوم، تجمع العشرات من أتباع التيار الصدري أمام مبنى قناة الرابعة بمنطقة الكرادة وسط بغداد، وذلك بسبب زعمهم أنّ  إحدى برامج القناة اساءت لجيش المهدي. 

وفي ذات الصدد، قال مصدر أمني لموقع IQ NEWS، إنّ  "قوات الشرطة الاتحادية اعتقلت احد المندسين مع المحتجين حاول سرقة اجهزة ومتعلقات تخص القناة".

من جانبها، دعت هيئة الإعلام والاتصالات المواطنين والاحزاب والتيارات والفعاليات السياسية والدينية كافة الى التعامل وفق الأطر القانونية مع المخالفات التي قد تصدر عن وسائل الإعلام، واللجوء الى القضاء او هيئة الإعلام والاتصالات لتقديم شكاوى رسمية على اية مؤسسة إعلامية مرخصة ترى انها خالفت لوائح السلوك المهني ولائحة قواعد البث الإعلامي.

وأكدت الهيئة، "وقوفها على مسافة واحدة من الجميع ودعمها حرية الإعلام والتعبير وحق التظاهر بالطرق السلمية والمهنية بما يكفله الدستور في المادة (38)"، منوهة الى أن "عملية الرصد لوسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية العاملة في العراق والتي تجاوزت 300 مؤسسة مستمرة ويتم إتخاذ الإجراءات اللازمة، إضافة لذلك ومن منطلق الشفافية والعمل والمسؤولية المشتركة بين الهيئة والمشاهد العراقي تم تخصيص الرقم المجاني (5555) للإبلاغ عن المخالفات او تقديم الشكاوى بصورة مباشرة في مقر الهيئة ببغداد وباقي المكاتب في المحافظات او عن طريق البريد الإلكتروني‏ ([email protected]) وسوف يتم تكييفها وفق النصوص القانونية وتحليل المادة الإعلامية لاتخاذ القرار المناسب بحق المخالفين، الأمر الذي يسهم في ضبط مسار الإعلام وايقاعه والحيلولة دون حصول احتكاك مباشر بين المؤسسات الإعلامية والمواطنين".

أخر الأخبار

الأكثر قراءة