سلطة الطيران تتهم “G4S” بعرقلة عمل الشركة الجديدة في مطار بغداد

بغداد - IQ  

وجهت سلطة الطيران المدني، الثلاثاء(4 تشرين الأول 2022)، اتهاماً لشركة "G4S" بعرقلة عمل الشركة الجديدة في مطار بغداد الدولي. 

وذكرت السلطة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر منع شركة G4S للجنة تابعة لسلطة الطيران المدني العراقي تروم جرد موجودات الشركة بعد إنتهاء عقدها، وقد اثار نشر الفيديو بهذه الصورة السيئة ومن قبل الشركة ردود فعل سلبية". 

وأوضحت، أنّ "إجراءات اللجنة جاءت وفقا للضوابط المعمول بها في جرد موجودات الشركة، لغرض استلامها بعدما إنتهى عقدها مع سلطة الطيران المدني العراقي، وتم التعاقد مع شركة جديدة وهو إجراء معمول به في كافة الشركات التي تقدم الخدمات الأمنية منذ 2020". 

وأشارت إلى أنه "إجراء قانوني وإداري لجرد المحتويات العائدة لمطار بغداد الدولي وتسليمها اصوليا إلى الشركة الجديدة وفقا للعقد المبرم بينها وبين إدارة مطار بغداد الدولي.". 

وتابعت سلطة الطيران، أنّ  "كل الموجودات تصبح عائدية إلى سلطة الطيران المدني حال انتهاء العقد وتكون بأحسن حال وصالحة إلى العمل، وقد امتنعت شركة G4S أكثر من مرة ولم تراعي ذلك تسهيلا لأعمال اللجنة المكلفة بالجرد، وهذا يعد مخالفة قانونية واضحة"، لافتة إلى أنّ "أي تأخير من قبل الشركة الجديدة في استلام المهام الأمنية يؤثر على تقديم الخدمات الأمنية وبالتالي إيقاف عمل شركات الطيران العاملة في مطار بغداد الدولي".