القبض على المتهم الهارب من موقف مديرية الاستخبارات في بغداد

  • 28-09-2022, 12:19
  • أمن
  • 682

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الأربعاء (28 أيلول 2022) القبض على المحكوم الهارب من موقف المديرية العامة للاستخبارات، مؤكدة العمل على محاسبة المتورطين الذين ساعدوا المتهم في عملية هروبه.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبالتعاون مع السلطات الأمنية في أربيل، ألقت القبض على المحكوم (عبد العزيز عامر مظهر فياض) الذي هرب من موقف المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الارهاب فجر يوم السبت الماضي 24  أيلول 2022".

وأشارت إلى أنه "تم القبض على المتهم واعادته بعد عملية ناجحة"، مبينة أن "المتهم كان موقوفا على ذمة قضية جنائية وهي جريمة قتل وليست إرهابية كما روج لها البعض".

وأكدت أن "وكالة الاستخبارات وبالتنسيق مع الاجهزة المختصة ستعمل أيضا على محاسبة المتورطين الذين ساعدوا هذا المتهم في عملية هروبه"، منوهة الى أن "هناك اعترافات لهذا المتهم ستبث بعد إكمال التحقيقات القانونية".

وثمنت "جميع الجهود التي سعت لإنجاز هذه العملية الأمنية"، موضحة، "نحتفظ بحق الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من اتهم الوكالة بأنواع التهم من بينها اخذ الأموال والتواطئ وغيرها لتهريب هذا المتهم".