الشرطة في النجف تقبض على "حرامي المقبرة" متلبساً

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، مساء السبت(3 أيلول 2022)، القبض على سارق في مقبرة وداي السلام متلبساً بـ"الجرم المشهود"، وفيما اعترف على عشرات الحالات من بينها كسر زجاج السيارات التي تعود للزائرين. 

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "بعد حدوث عدد كبير من السرقات داخل مقبرة وادي السلام من خلال كسر زجاج السيارات وسرقة محتوياتها والتي تعود للزائرين من مختلف مدن العراق".
 
وبحسب البيان، وجَّه قائد شرطة النجف اللواء الحقوقي باسم مجيد فيصل بـ"تشكيل فريق عمل اشرف عليه شخصياً مع مدير قسم مكافحة الاجرام وضباط ومنتسبي مكتب الكرار لمكافحة الاجرام وضباط ومنتسبي فوج الطوارئ الثاني وبعد نصب الكمائن وجمع المعلومات تم تحديد هوية السارق ومراقبته والقبض عليه متلبساً بالجرم المشهود أثناء قيامة بكسر زجاج سيارة  بيك آب".

وأضافت المديرية: "تم التعمق بالتحقيق معه واعترف على قيامة بتنفيذ عشرات السرقات داخل المقبرة تصل إلى أكثر من( ٥٠) سرقة حسب ما بينه مدير مكتب الكرار لمكافحة الاجرام كما بين ان السارق صاحب عجلة ستاركس يعمل داخل المقبرة  علما ان الواجب كان بالتعاون مع فوج طوارئ النجف الثاني".

من جانبه، أشاد قائد الشرطة على "هذا النشاط لمكافحة الاجرام وفوج الطوارئ مؤكداً ان أرواح وممتلكات الناس سواء من سكان المحافظة او زائريها هي أمانة مقدسة في أعناقنا جميعاً وعلينا أن نصون هذه الأمانة". 
 
وأشارت المديرية، إلى "إحالة المتهم للقضاء لينال جزائه العادل"، وفقاً للبيان.