ضبط سيارة مفخخة في صحراء الأنبار "معدة لعملية إرهابية"

  • 15-08-2022, 18:21
  • أمن
  • 324

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإثنين(15 آب 2022)، القبض على "إرهابيين" اثنين وضبط عجلة مفخخة باعتدة مختلفة في قاطعيّ عمليات الأنبار وكركوك. 

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "بعمليات نوعية واستباقية نفذت في قواطع العمليات وتميزت بدقة المعلومة الاستخبارية لشُعبْ استخبارات الفرق الثامنة في كركوك والعاشرة بالانبار وبالتعاون مع استخبارات وقوة من الوية الفرق المذكورة والتابعة لقيادة القوات البرية، اسفرت عن القاء القبض على ارهابيين اثنين احدهما في ناحية شوان بكركوك والاخر في سيطرة الشهيد اوس مدخل انبار-صلاح الدين". 

وأضافت، أنَّ المقبوضَ عليهما "مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤إرهاب، حيث جرى تسليمهما لجهة الطلب اصوليا". 

وأشارت الخلية، إلى أنّ "المفارز الاستخبارية وقوة من الفرقة العاشرة وبعملية استباقية  ومن خلال الاستعانة بالجهد الفني لمديرية الاستخبارات العسكرية عبر الطائرات المسيرة للمديرية والعاملة في كتيبة استطلاع الفرقة واستنادا الى معلومات استخبارية تمكنت من تحديد مكان عجلة نوع بيكب مفخخة ومحملة باعتدة ومعدة لعملية ارهابية في صحراء الانبار". 

وكما أشارت إلى "الوصول اليها والتاكد من كونها مفخخة ليتم بعدها تدميرها مع حمولتها موقعيا من قبل الجهد الهندسي للفرقة العاشرة دون حدوث اضرار".