"حملة كبرى" لملاحقة "داعش" في 4 محافظات

  • 19-11-2020, 11:13
  • أمن
  • 1092

بغداد - IQ  


أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء قوات خاصة، يحيى رسول، الخميس (19 تشرين الثاني 2020) انطلاق "حملة كبرى" لملاحقة "داعش" في 4 محافظات.


وقال رسول، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، نفذت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب حملة كُبرى لملاحقة بقايا عصابات داعش في مُحافظات (ديالى، كركوك، نينوى، الأنبار)، وقد باشر جهاز مُكافحة الإرهاب عملياته بإلقاء القبض على عُنصر إرهابي في مدينة الموصل تلاه واجبين آخرين أسفرا عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين، اثنان منهم في قضاء الفلوجة والآخر في مُحافظة كركوك".


وأردف: "وتنفيذًا لأمر القائد العام للقوات المُسلحة بالاهتمام بالملف الأمني في مُحافظة ديالى باشر جهاز مُكافحة الإرهاب، بسلسلةٍ من الواجبات أسفرت عن إلقاء القبض على (٤) إرهابيين بينهم عُنصر خطير ينتمي لعصابات داعش".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الاستخبارات، تفكيك "خلية نائمة" في محافظة كركوك.


وذكرت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مديرية استخبارات كركوك، في وزارة الداخلية، تمكنت مِن تفكيك وإلقاء القبض على خلية ارهابية نائمة مكونة من أربعة ارهابيين بمناطق متفرقة من محافظة كركوك".


ولفتت إلى أن ذلك بناءً على "تأشر مطلوبيتهم وفق احكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية في ما يسمى ديوان الخدمات وديوان الجند تحت كنى (ابوزيد وابو عزام وابو زياد وابو احمد)".


وأضافت، أنه "من خلال التحقيقات الاولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات ارهابية من بينها ما يسمى غزوة تل أسقر عام 2015 ضد قوات البيشمركة وغزوة الضباب في محافظة كركوك".


وأشارت إلى "إيداعهم التوقيف لاستكمال التحقيقات وللاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".