محكمة الكرخ تحقق بالتسريبات الصوتية المنسوبة لنوري المالكي

  • 19-07-2022, 14:46
  • أمن
  • 575

بغداد - IQ

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (19 تموز 2022) أن محكمة تحقيق الكرخ تحقق بالتسريبات الصوتية المنسوبة لرئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي.

وذكر المركز الاعلامي للمجلس، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "محكمة تحقيق الكرخ تلقت طلبا مقدما الى الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بخصوص التسريبات الصوتية المنسوبة لنوري المالكي وتجري حاليا التحقيق الاصولي بخصوصها وفق القانون".  

ومنذ أيام يتم تداول مقاطع صوتية يقال إنها لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، تتضمن هجوما للتيار الصدري، وانتقادات للحشد الشعبي، سرعان ما أصدر مكتب المالكي بيان نفي عنها، قائلا إنها "تقليد صوتي مقبول"، لكنه "مفبرك".

وعلى إثر التسريبات، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الإثنين (18 تموز 2022) المالكي إلى اعتزال العملية السياسيّ وتسليم نفسه إلى القضاء، وطالب بـ"إطفاء الفتنة من خلال استنكار مشترك من قبل قيادات الكتل المتحالفة معه من جهة، ومن قبل كبار عشيرته من جهة أخرى". 

وأضاف: "وأن لا يقتصر الاستنكار على اتهامي بالعمالة لإسرائيل أو لاتهامي بقتل العراقيين، بل الأهم من ذلك، هو تعديه على قوات الأمن العراقية واتهام الحشد الشعبي بالجبن وتحريضه على الفتنة والاقتتال (الشيعي-الشيعي)".