مسؤول أمني كبير يتفقد سجن بابل ويوجه قوة حمايته بـ"اتخاذ أعلى درجات الحذر"

  • 11-05-2022, 21:03
  • أمن
  • 966

بغداد - IQ  

تفقد قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق صالح ناصر العامري،  قطعات الشرطة الاتحادية المكلفة بحماية سجن بابل المركزي في محافظة بابل، موجهاً إياهم بمضاعفة حمايته وتحصينه واتخاذ أقصى درجات الحذر، على حد تعبيره.

وذكرت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن قائدها "تفقد، اليوم الأربعاء، الفوج الثاني اللواء السادس عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية المكلف بحماية سجن بابل المركزي في زيارة استقبله فيها آمر الفوج وعدد من الضباط". 

وأضاف البيان، أنه "استهل الزيارة بعقد مؤتمر أمني استمع خلاله الى إيجاز مفصل قدمه آمر الفوج، العميد احسان كريم سعود، حول الإجراءات الأمنية المتخذة والخطط الموضوعة وعن انفتاح قطعات الفوج وآلية تنفيذ المهام والواجبات التي تضمن توفير الحماية الكاملة للسجن". 

وبحسب البيان، أصدر قائد قوات الشرطة الاتحادية خلال المؤتمر الذي حضره مدير السجن ومدير الخلية الأمنية والاستخبارية ومدير استخبارات شرطة بابل ومدير شرطة الأقضية وممثل عن المقر المسيطر للعمليات المشتركة عدد من "التوجيهات والتدابير التي تضاعف فاعلية الدور الأمني للقوة الماسكة بالإضافة إلى متابعة التحصينات ونقاط وابراج الحماية والبوابات بشكل مستمر"، فيما شدد على "اهمية التحديث المستمر للخطط الأمنية والاستخبارية واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر  لضمان توفير الحماية الكاملة للسجن". 

وأكد العامري، على "أهمية العمل بروح الفريق الواحد من خلال التنسيق المستمر بين مختلف الجهات الأمنية من اجل تقديم ما هو افضل لغرض تنفيذ الواجبات بالشكل الامثل لأن الجميع امام مسؤولية واحدة وهدف واضح".

كما شدد قائد قوات الشرطة الاتحادية على "أهمية صون حقوق الإنسان في التعامل خصوصا مع المراجعين وعوائل الموقوفين لما يعكس مبادئ واخلاقيات قواتنا الأمنية وينسجم مع مبادئ وتوصيات وزارة الداخلية واهتمام الرأي العام".