التفاصيل الكاملة لنزاع الشطرة العشائري الذي أودى بمدير استخبارات عمليات سومر

  • 20-04-2022, 12:20
  • أمن
  • 3746

بغداد - IQ  


كشفت مصدر أمني في قيدة عمليات ذي قار، الأربعاء، (20 نيسان، 2022) عن التفاصيل الكاملة للنزاع العشائري في قضاء الشطرة شمالي المحافظة، والذي أسفر عن مقتل مدير استخبارات عمليات سومر، العميد علي جميل عبد.


وقالت المصدر لموقع IQ NEWS، إنه " في الساعة الخامسة فجراً من اليوم الأربعاء، اندلع نزاع عشائري في قضاء الشطرة بين عشيرة بني زيد وعشيرة عبودة استخدمت فيه الاسلحة الخفيفة والمتوسطة بسبب خلاف عشائري قديم مما ادى الى اضرار مادية".


وأضاف أنه "في الساعة التاسعة و45 دقيقة، من اليوم قتل الشاب مهدي جبار دخيل العبودي متأثرا بطلق ناري في منطقه الصدر، من مواليد 1994 خلال تواجده في النزاع العشائري".


ولفت إلى أنه "في الساعة العاشرة والنصف صباحاً من اليوم استشهد مدير قسم استخبارات عمليات سومر العميد علي جميل عبد في اثناء تواجده لفض النزاع العشائري".


وكان رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، قد نعى في وقت سابق من اليوم مدير استخبارات عمليات سومر، علي جميل عبد خلف، الذي قضى خلال فض نزاع عشائري شمالي ذي قار.


وجاء في نص التعزية: "بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد العميد استخبارات علي جميل عبد خلف، مدير قسم استخبارات قيادة عمليات سومر، أثناء فض نزاع عشائري في محافظة ذي قار بقضاء الشطرة". 


وأضاف: "ونحن اذ ننعى العميد البطل الذي استشهد أثناء تأديته الواجب، نتقدم بالتعازي الى عائلته الكريمة والى كل محبيه وندعو الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه جنته".