صور

المرور العامة: صرعى وجرحى إثر حوادث سير مروّعة في مدن عراقية مختلفة

  • 13-04-2022, 16:50
  • أمن
  • 717

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية المرور العامة، الأربعاء(13 نيسان 2022)، إحصائية الوفيات والإصابات نتيجة حوادث سير مرورية في بعض مدن العراق خلال لـ24 ساعة الماضية. 

وذكر قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة في بيان ورد لموقع IQ NEWS،أنه "وقع حادث اصطدام في محافظة نينوى على الطريق العام تلعفر- سنجار- قرب معمل اسمنت سنجار بين المركبتين الأولى(٢٧٦٥٩) بغداد أجره نوع تويوتا باص والمركبة الثانية(١٥٦١٢) دهوك أجرة نوع تويوتا كورولا". 

وبيّن، أن "الحادث بسبب المركبة الأولى عدم استخدام المسار الصحيح وعدم تقدير المسافه، ما أدى إلى إصابة واحدة وحالة وفاة واحدة". 

وفي حادث آخر، أضاف البيان، أن "حادث انقلاب في محافظة المثنى قضاء الخضر، المركبة المرقمة(٨٤٧٥أ) ذي قار حمل نوع نيسان"، مبيناً أنه "بسبب السرعة الشديدة والإهمال مما أدى إلى فقدان السيطرة على المركبة ومن ثم انقلابها على الكتف الترابي، ما أسفر الحادث عن وفاتين" 

وفي حادث ثالث، تابع البيان، أنه "وقع حادث اصطدام في محافظة صلاح الدين- قضاء الدور الشارع الرئيسي الذي يربط القضاء مع قضاء تكريت مفرق البوعجيل بين المركبتين الأولى(٩١٣١٧ي) بغداد خصوصي نوع BYD 
والمركبة الثانية(٣٠٢٧٥٨بغداد فحص مؤقت) نوع دايو برنس". 

وأوضح، أن "أسباب الحادث المركبة الأولى ٧٠%لانتقاله إلى الطريق المتقابل دون الانتباه من خلو الطريق من المركبات والمركبة الثانية ٣٠% لعدم الانتباه". مردفاً أن "عدد الإصابات ثلاثة ولم تكن وفيات جرّاء الحادث".