القبض على "إرهابي" وضبط كميات من العبوات والاعتدة في الانبار ونينوى

  • 23-03-2022, 12:49
  • أمن
  • 653

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأربعاء، (23 آذار، 2022)، عن إلقاء القبض على إرهابي وضبط كميات من العبوات والاعتدة في الانبار ونينوى.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "عمليات متعددة في مناطق عدة نفذت استنادا الى معلومات دقيقة لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة وشُعبْ استخبارات الفرق السابعة والعاشرة والخامسة عشر والعشرون، وبالتعاون مع قوات من قيادة القوات البرية قي قواطع العمليات".


وأضافت أن "تلك العمليات اسفرت عن القاء القبض على احد الارهابيين في سيطرة التحدي اثناء محاولته دخول قضاء الفلوجة بالأنبار، وهو من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ٤إرهاب".


وأشارت إلى أن "المفارز الاستخبارية والقوات البرية المساندة تمكنت من ضبط 335 قنبرة هاون مختلفة العيارات، و300 صمام امان، و29 عبوة ناسفة مختلفة الاشكال، ورمانتين يدويتتين، واثنين من المقذوفات المختلفة، وصمامي اصطدام، وحاوية حشوات دافعة، وذلك في محافظتي الانبار ونينوى وغربها".

ولفتت إلى أنه "جرى تسليم الارهابي الى جهة الطلب بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقه، في حين تكفلت مفارز المعالجة الهندسية المرافقة للقوات برفع المواد وتفجيرها موقعيا وتحت السيطرة".