شرطة النجف: اعتقال الرجل الذي ربط زوجته بسلّم المنزل

  • 17-03-2022, 20:46
  • أمن
  • 1055

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، الخميس (17 آذار 2022)، اعتقال رجلاً ظهر في مقطع مصور تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يربط زوجته بسلّم منزله في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQNEWS، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فديو يظهر فيه احد الأشخاص وهو يقوم بتعنيف زوجته وربطها بسلسلة على ركيزة السلم، وقد حضرت هذه المرأة الـى قـسـم حماية الاسرة والطفل في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت ومعها ابنها الحدث".

وأضافت أن "المرأة طلبت الشكوى ضـد زوجهـا المشـكو لقيامـه بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بواسطة الأيدي علـى جميـع أنحـاء جسمها استحصـل المشتكين على التقريـر الطبـي الاولـي صـدقت اقوالهمـا قـضـائياً وقرر القاضـي لمـا جـاء بالتقارير الطبيـة، اصـدار امـر قـبض وتحـري بحـق المـتهم اعـلاه وفـق المـادة (3 / 413 ق.ع) حيث تم القاء القبض علـيه في محافظة النجف". 

وأشارت، إلى أن المتهم "دونـت أقوالـه واعتـرف بالتهمـة المسندة اليـه وصـدق اعترافه قـضـائياً وقرر القاضـي لسـلامة التحقيـق توقيفـه وفق المادة 3/413 ق ع".

وأثارت الحادثة موجة من ردود الفعل المنددة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفيد إحصائية رسمية نشرتها وزارة التخطيط العام الماضي، بتعرض 29 بالمئة من النساء في العراق للتعنيف الأسري بمختلف أشكاله، لكن منظمات حقوقية معنية بالمرأة تقول إن العدد الفعلي أكبر بكثير من الأرقام المسجلة رسمياً.