ضبط مخبأ للأسلحة والأعتدة ومواد تفجير شمالي بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات، الثلاثاء (6 تشرين الأول 2020)، ضبط مخبأ للأسلحة والأعتدة ومواد تفجير في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد.


وذكرت الوكالة، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، أنه "من خلال ورود معلومات استخبارية وبعد تكثيف الجهد الاستخباري، ضبطت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد في وزارة الداخلية مخبأ للأسلحة والأعتدة ومواد تفجير في منطقة سبع البور ببغداد".


وأشارت إلى أن المخبأ "احتوى على (4) اشرطة بي كي سي تحمل 100 اطلاقة و(2)حاوية عتاد  بي كي سي و(7) مخازن بندقية و(15) مفرقع مختلف الانواع و(3) براميل بلاستيكية و(5) صاروخ قاذفة ضد الدبابات و(10) اصابع سي فور و(6) جعبة صد اشخاص".


وأضافت، أن المخبأ احتوى أيضاً، على "(6) صاروخ ضد الاشخاص و(5) حشوة دافعة و(2) مصباح تورج و(2) رشاش بس كي سي مفككة و(3) اجهزة بينية، وقاذفة واحدة و(5)بندقية كلاشنكوف و(4) قاعدة شاحنة للأجهزة و(2) ريموت تحكم عن بعد و(2) جهاز موبايل نوكا وعتاد متوسط 1500 اطلاقة وقداحتين"، لافتةً إلى "رفع المواد المضبوطة من دون حادث يُذكر".


وكانت وكالة الاستخبارات أعلنت، أمس الأول الأحد (4 تشرين الأول 2020)، إلقاء القبض على "مسؤول جهاز الاستخبارات" في ما تسمى بـ"ولاية الفلوجة" في تنظيم "داعش"، ابو سالم المولى وشقيقه والذي يعمل معاوناً له في منطقة الدورة جنوبي بغداد.