اعتقال "إرهابيين وغاسلي أموال وتجار بشر" في بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء(2 شباط 2022)، تمكن الأجهزة الأمنية القبض على أشخاص متهمين بـ"الإرهاب" وعناصر متورطين بغسيل الأموال والاتجار بالبشر، في العاصمة بغداد. 


وقال إعلام القيادة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية  تواصل جهودها في ملاحقة الإرهابيين وعناصر الجريمة الجنائية والعابثين بالسلم المجتمعي بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد، اذ تمكنت  قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة بالاشتراك مع العناصر المتواجدة في سيطرة الشعب واثناء الممارسات الامنية وتفعيل (حاسبات المطلوبين) من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٤/١ ارهاب اثناء محاولتهم الدخول الى العاصمة بغداد، وفي سياق متصل القت قوة من اللواء (٥٥) فرقة المشاة السابعة عشر القبض على متهم بالارهاب جاء ذلك خلال التفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص في سيطرة الانتصار ضمن قاطع الكرخ".

وأضاف، أن "قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية تستمر بالممارسات الامنية وواجبات البحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح، حيث تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٢٤٠ ق.ع والتي تخص قضايا(النزاهة وغسيل الاموال)، مع ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة ضمن جانب الكرخ". 


وتابع، أن "قوة من اللواء (١٥) الفرقة الاولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات الكرادة ومفرزة من مكتب مكافحة الاتجار بالاعضاء البشرية ومفرزة من جهاز الامن الوطني تمكنت من القاء القبض على متهم وفق المادة (٦) ق.ع/ الاتجار بالاعضاء البشرية بعد ان تم نصب كمين محكم له وبالجرم المشهود في منطقة الكرادة". 


وأشار البيان، إلى أنه "تم تسليم المتهمين  والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل وفق القانون".