ضبط حالات رشى بالجرم المشهود في ثلاث محافظات

  • 11-11-2020, 09:29
  • أمن
  • 692

بغداد - IQ  

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء (11 تشرين الثاني 2020) تنفيذ ثلاث عمليات ضبط لحالات تعاطي الرشوة بالجرم المشهود في محافظات البصرة وبغداد وكربلاء.


وأشارت الدائرة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إلى "ضبط مسؤول قسم تقاعد قضاء القرنة، متلـبسا بالجرم المشهود أثناء تسلم الرشوة، لقاء تسهيل قبض الفروقات المالية من فرع هيئة التقاعد في البصرة"، مبينة أن "العملية أسفرت عن ضبط عدد من الأضابير التقاعديـة بحوزة المتهم".


وأضافت أن "فريق عمل مديرية تحقيق بغداد تمكن من ضبط موظف في وزارة الكهرباء بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ رشوة، مقابل إعادة التيار الكهربائي الذي تم فصله من المصدر الرئيس عن إحدى البنايات، وإعادة المقاييس للعمل، كما تم ضبط المعاملة الخاصة بالبناية خلال العمليـة".


ولفتت إلى أن "ملاكات مكتب تحقيق كربلاء، التي انتقلت الى مديرية تنفيذ المحافظة، قامت في عملية منفصلة بضبط مسؤول الأضابير في المديرية متلبسا بالرشوة مقابل تسليم الإضبارة التنفيذية العائدة لأحد المراجعين".


وأوضحت أنه "تم تنظـيم محاضر ضبط أصولية بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات في العمليات التي نفذت؛ بناء على مذكرات قضائية، وعرضها بصحبة المتهمين على قضاة محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في البصرة وبغداد وكربلاء، الذين قرروا توقيف المتهمين".