اعتقال "مجرمين خطرين" في المثنى: أطلقا النار على عناصر الأمن وضبُطت بحوزتهما أسلحة ومخدرات

  • 15-12-2021, 20:55
  • أمن
  • 1102

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، الأربعاء(15 كانون الأول 2021)، القبض على"مجرمين خطرين" بعد أن اطلقا النار على عناصر الأمن، لافتةً إلى ضبط بحوزتهما أسلحة ومخدرات.

وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQNEWS،: "تم تسجيل شكوى من قبل احد المواطنين في شعبة إجرام الصوب الصغير التابعة إلى قسم مكافحة الاجرام في المثنى، قال فيها انه تعرض الى حادث سرقة دراجته النارية نوع ZR من قبل شخص مجهول في إحدى المناطق السكنية بمدينة السماوة".

وأضافت، أن "تم تشكيل فريق عمل برئاسة ضابط الشعبة ومراقبة أماكن تواجد المتهم ونصب كمين أمني له وقد قام باشهار السلاح الناري بوجه المفرزة المكلفة بالقبض عليه  ببندقية كلاشنكوف نص أخمص وكان برفقة المتهم، متهم آخر كان يحمل مسدس نوع كولومبي حيث قام باطلاق النار على  المفرزة التي أحكمت سيطرتها على الموقف".

وأشارت القيادة، إلى أن "القت القبض على المتهمين واثناء تفتيش العجلة التي كانا يستقلانها نوع كورونا (ملكة) لاتحمل لوحات تسجيل وكانت فيها الحبوب المخدرة (242) حبه نوع صفر واحد ومادة الكريستال مع أكياس بلاستيكية عدد (130) كيس شفاف المستعمل في تعبئة أقراص الأدوية مع قداحات غازية نوع هيتر وعتاد بندقية كلاشنكوف بحوزتهما".

وتابعت، أن "القيادة دونت أقوالهما ابتدائيا وصدقت قضائياً واعترفا بقيامهما  بسرقة الدراجة وعدة سرقات أخرى  وبتجارة وتعاطي الحبوب المخدرة والكريستال وكذلك جرائم السطو المسلح وأخذ المال تحت تهديد السلاح وتم توقيفهما وفق أحكام المادة (446)و ( 443) و (393) من قانون العقوبات العراقي والمادة (193) من قانون الكمارك  والمادة (28) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمادة (24) من قانون الأسلحة "، مشيرةً إلى "إحالتهما للمحكمة المختصة لينالا جزاءهما العادل وفق القانون".