الكاظمي يرّقي الجرحى والمفقودين العسكريين رتبة واحدة

  • 12-12-2021, 17:53
  • أمن
  • 1212

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني، الأحد (12 كانون الأول 2021)، بأن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بترقية الجرحى والمفقودين العسكريين رتبة واحدة أعلى، "تثمنياً لتضحياتهم" في المعارك ضدّ تنظيم "داعش".

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "الكاظمي وجه بترقية المراتب الجرحى والمفقودين إلى رتبة واحدة أعلى تثمينا لما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وشعبه".

وحلّت قبل يومين الذكرى الرابعة لإعلان العراق "النصر" على تنظيم "داعش" الذي كان قد سيطر على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق صيف 2014، قبل أن تستيعدها القوات العراقية المشتركة لاحقاً بدعم من التحالف الدولي، وبعد معارك شرسة ضدّ التنظيم.

ولا توجد إحصائية رسمية بعدد الضحايا المدنيين والعسكريين لتلك المعارك، بيد أن تصريحات لمسؤولين حكوميين وعسكريين تقدر عددهم بالآلاف، وبلغت نسب الدمار في المنازل والبنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة حداً كبيراً واحتاج العراق إلى 100 مليار دولار لإعادة إعمارها.

ويحتفظ تنظيم "داعش" حتى الآن بخلايا تختبئ في مناطق وعرة وجبلية ونائية تشن بين حين وآخر هجمات محددة مستهدفة مرابطات أمنية أو قرى سكنية في مدن ديالى وكركوك وصلاح الدين ونينوى وأطراف العاصمة بغداد وتوقع ضحايا مدنيين وعسكريين في مقابل عمليات تقوم بها القوات العراقية وتشتمل على القصف الجوي والمدفعي وتوقع هي الأخرى قتلى في صفوف عناصر "داعش" فضلاً عن عمليات تسفر عن اعتقال عناصر وقادة ميدانيين في التنظيم.