الشرطة تعتقل شاباً "قتل والده" وآخر خدع مندوب توصيل وأنهى حياته

  • 10-11-2021, 23:41
  • أمن
  • 1782

بغداد - IQ  

اعتقلت الشرطة، شاباً متهماً بقتل والده في ذي قار، وآخر قتل، بالاشتراك، مع آخرين، مندوب توصيل وتسليبه بعد استئجاره على الطريق الرابط بين الديوانية والنجف جنوبي العراق، الأربعاء (10 تشرين الثاني 2021).

وقالت قيادة الشرطة في ذي قار، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قوة بأمرة المقدم عباس عبد كريم ضابط مركز الغراف، احد توابع قسم شرطة قضاء الغراف شمال محافظة ذي قار، تمكنت من القبض على المتهم (ع.ح.ج) تولد 1995 والمطلوب بجريمة قتل والده المجنى عليه (ح.ج.أ)".

وأضافت أن "الاوراق التحقيقية الخاصة بالمتهم أحيلت الى مفرزة اجرام الغراف التابعة الى شعبة مكافحة اجرام الشطرة، وصدقت اقواله بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة القانوني وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي".

من جانبها، قالت قيادة الشرطة في الديوانية في بيان منفصل، إن "سيطرة الدغارة بالاشتراك مع قسم مكافحة الإجرام، تمكنت من القاء القبض على متهم بالقتل، يبلغ من العمر ٢٥ سنة من سكنة قضاء الشامية، واعترف أثناء التحقيق معه في مكتب مكافحة الجانب الصغير بمتابعة مدير المكافحة العميد حسين رشاد والعقيد رائد راضي، قيامه بتسليب وقتل شخص يعمل مندوب توصيل يسكن محافظة النجف، بعد استئجاره إلى جانب عدد آخر من المتهمين لغرض إيصالهم إلى الشامية حينما كان يقود عجلته بالقرب من  كلية الزراعة (طريق ديوانية - نجف) وإطلاق النار عليه من الخلف مما أدى إلى وفاته في الحال".

وأضافت أن المتهمين "أخذوا العجلة وهروبوا بها إلى قضاء المشخاب بعد أن تم ضبطها في منطقة الحي الصناعي بالمشخاب حيث كانوا يرومون صبغها"، مبينةً أن "تم تصديق أقوال المتهم  قضائيا تمهيدا لأحالته إلى محكمة الجنايات، لينال جزائه العادل".