الجيش التركي "لا ينقل قواته من وإلى قاعدته في نينوى بغير الطائرات": هذا ما "يخشاه"

  • 31-10-2021, 22:27
  • أمن
  • 1173

بغداد - IQ  

أفاد مسؤول في فرع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة نينوى، السبت (31 تشرين الأول 2021)، بحصر قوات الجيش التركي المتواجدة في قاعدة "زيلكان" شرقي المحافظة، تحركاتها بالطيران فقط دون تسيير دوريات برية "خوفاً" من الاستهداف.

وتعرض معسكر "زيلكان" في مدينة بعشيقة شرقي نينوى، الذي تنتشر فيه قوات تركية، إلى قصف متكرر في الأسابيع الماضية، في ظل توعد مستمر من جانب فصائل شيعية مسلحة وتبني بعضها استهداف المعسكر التركي.

وقال مسؤول إعلام حزب الاتحاد الوطني في نينوى، غياث سورجي، لموقع IQ NEWS، إن "الجيش التركي لم يستقدم أية تعزيزات إلى قاعدته في بعشيقة ولم تصل أي قوات تركية جديدة إلى معسكر زيلكان منذ أسابيع".

وأضاف أن "تنقلات القوات التركية في نينوى أصبحت عن طريق الطيران منذ استهدافها بالصواريخ قبل فترة، خوفاً من الاستهداف في ظل تواجد وانتشار مقاتلي حزب العمال الكردستاني على طول الطريق (بين معسكر زيلكان والحدود التركية)".

ويشن الجيش التركي عملية عسكرية منذ أشهر ضد حزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، ودخل الطرفان في معارك متقطعة أودت بحياة مقاتلين من كلا الطرفين.

ونددت بغداد وأربيل بالعمليات العسكرية التركية داخل الأراضي العراقية في الشمال أكثر من مرة، فيما اتهمتا حزب العمال الكردستاني بقتل جنود من البيشمركة التابعين لحكومة إقليم كردستان، ومدرجين ضمن القوات الرسمية للعراق.