"كانت فوضى مكدّسة"

بعد 20 ساعة من "الشقاء" ووفاة رجل إطفاء.. إخماد حريق مخازن تجارية في ميسان (صور)

  • 24-10-2021, 20:38
  • أمن
  • 1470

بغداد - IQ  

تمكنت فرق مديرية الدفاع المدني، يوم الأحد (24 تشرين الأول 2021)، من اخماد حريق مخازن تجارية في محافظة ميسان، بعد 20 ساعة من "الشقاء"، ووفاة رجل إطفاء.

وقالت المديرية، في بيان ورد موقع IQ NEWS، إنه "على مدى أكثر من 20 ساعة عمل شاق مضني من عمليات الاطفاء قدمت فيه فرق الاطفاء شهيداً من منتسبها وهو يكافح النيران ببسالة، بعد أن استنفرت فرق الدفاع المدني باقصى الجهد واضطرت الى سحب القوة الاحتياطية من رجال الإطفاء في فترة الإستراحة لتواصل العمل اليل بالنهار على مدى اكثر من 20 ساعة، في عمل شاق مضني من عمليات الاطفاء".

وأوضحت، أن "حادث حريق هائل، اندلع في الساعات الأولى من فجر هذا اليوم داخل ثلاثة مخازن متخمة بالبضائع من زيوت ومواد غذائية المكدسة بشكل غير نظامي فوضوي مخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة حي الحسين سوق الجملة مركز محافظة ميسان".

وأشارت، إلى أن "فرق الدفاع المدني، أحاطت بالنيران داخل تلك المخازن المتخمة ونجحت بالسيطرة واخماد النيران حتى تهاوى بناء سقف تلك المخازن على رجال الدفاع المدني بسبب الحرارة العالية من جراء الحريق مما فاقم الوضع سوء وادى انهيار المبنى الى محاصرت مفوض اطفاء ( احمد حميد شخيتر ) وسط النيران مستشهداً بطلاً ليلتحق بركب الأبطال من رجال الدفاع المدني".

ولفت، إلى أن "الدفاع المدني، طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الامر".