استراتيجية جديدة لانتشار القطعات العسكرية جنوب كركوك تقلص من نشاط داعش

  • 23-10-2021, 10:14
  • أمن
  • 1338

بغداد - IQ  


أفاد مصدر أمني، السبت (٢٣ تشرين الأول ٢٠٢١)، بأن القطاعات العسكرية بدأت بتطبيق استراتيجية جديدة في اعادة انتشار القطاعات العسكرية بقاطع العمليات جنوب كركوك وخاصة وادي الشاي والمناطق المتصلة بها وتراجع معدل هجمات داعش بصورة   كبيرة.


وقال المصدر، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "قيادة العمليات المشتركة في كركوك بدأت تطبيق استراتيجية جديدة في انتشار القطعات العسكرية وخاصة في وادي الشاي بقضاء داقوق (٤٥ كم جنوب كركوك)، امتدادا الى منطقة الزركة بقضاء طوز خورماتو".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه الخطة تعتمد على اعادة الانتشار للقطعات العسكرية ونصب كمائن ليلية واستخدام طائرات مسيرة  لمسح المواقع التي ينشط فيها التنظيم الإرهابي وتمكنت الخطة من إثبات نجاحها".


وتابع المصدر أن "الخطة والانتشار تنفذها القطعات العسكرية والشرطة الاتحادية وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية عبر تنفيذ ضربات بطائرات اف16 التي تنفذ ضرباتها وفق معلومات توفرها قيادة العمليات المشتركة ونجحت القوة الجوية من تدمير اكثر من ١٥ مضافة لتنظيم داعش وقتل عدد منهم والاستيلاء على اعتدة ومتفجرات مختلفة من قبل القطعات العسكرية التي تنفذ واجباتها في عمق وادي الشاي بداقوق ومنطقة الزركة في الطوز".