القبض على اثنين يحملان "منشورات تحريضية" في بغداد

  • 25-09-2021, 22:40
  • أمن
  • 2074

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، السبت (٢٥ أيار ٢٠٢١) أن شرطة بغداد ألقت القبض على متهمين اثنين يحملان "منشورات تحريضية".

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه "بناء على معلومات دقيقة توفرت لدى فوج طوارىء بغداد الحادي عشر التابع الى قيادة شرطة بغداد بوجود اثنين من المتهمين وبحوزتهما منشورات تحريضية هدفها خلط الاوراق وتضليل الناس وجه قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة بتشكيل فريق عمل ميداني برئاسة امر الفوج والتفتيش على المتهمين وضرورة القاء القبض عليهما وبالفعل تم القاء القبض على المتهمين".

وأشارت إلى أن المتهمين بحوزتهما "منشورات تدعو الى التحريض على توجهات دينية هدفها خلق حالة من الفوضى بين صفوف المواطنين"، لافتة الى "اقتياد الملقى القبض عليهما الى مركز الشرطة للتحقيق معهما وعرض اوراقهما على القاضي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وفق القانون".


قبيل ذلك أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، أن شرطة بغداد ألقت القبض على إرهابيين اثنين ضمن سيطراتها. 

وذكرت الوكالة، في بيان، أنه "بعد ان القت مفارز مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في قيادة شرطة بغداد يوم امس إرهابيين اثنين ضمن سيطراتها وتحديد سيطرة الشعب وسيطرة بغداد واسط وجه  قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة بتكثيف الجهود باشراف وتواجد اللواء حسن خنجر مدير شؤون السيطرات على رأس القوة وبالفعل تمكنت المديرية المذكورة من القاء القبض على إرهابيين اثنين ايضا هذا اليوم الأول حاول النفاذ من سيطرة البوعيثة مطلوب الى مديرية مكافحة الارهاب حيث تم تسليمه الى جهة الطلب".

واردفت: "فيما القي القبض على المتهم الثاني والذي يعد من الإرهابيين المطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ضمن سيطرة بغداد واسط، حيث تم تسليمه الى احد مراكز الشرطة التابعة للقيادة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق القانون".